صحفيو “الوفد” يدخلون في اعتصام مفتوح عن العمل

أعلنت اللجنة النقابية للعاملين في جريدة الوفد، الدخول في اعتصام مفتوح، لليوم الثاني على التوالي، اليوم الخميس؛ لحين تحقيق المطالب الآتية، والتي تم تصعيدها بإضافة المطلب الأول:

  1. تشكيل مجلس إدارة للجريدة والبوابة، بشكل عاجل، وفقًا للائحة الجريدة، لوضع خطة محددة المدة للتطوير الإداري والتحريري للمؤسسة.
  2. إصدار قرار رسمي موقّع من رئيس الحزب، موجّه للإدارة المالية بالجريدة، للبدء في صرف الـ800 جنيهًا المُتفق عليها، والمقرر إضافتها على الرواتب بدءًا من راتب ديسمبر الجاري.
  3. وضع خطة لصرف الـ900 جنيهًا، للوصول للحد الأدنى لجميع العاملين خلال 6 أشهرـ كما تم الاتفاق مع نقيب الصحفيين والنقابة العامة للعاملين بالصحافة.
  4. عدم التعرّض لأي عضو بالجمعية العمومية، وأعضاء اللجنة النقابية، ورئيسها، ووقف جميع التحقيقات ضد الزملاء بسبب أي نشاط مرتبط باللجنة النقابية.
  5. عودة المصادر الخاصة برئيس اللجنة النقابية، حفاظًا على هيبة ممثل الجمعية العمومية المنتخب.

ووجّهت اللجنة النقابية، الشكر لرئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، على تواصله المستمر مع اللجنة بالوفد، وتضامنه مع مطالبهم القانونية، وتقديم كافة الدعم للجنة، وأيضًا لنقابة الصحفيين؛ لدعم اللجنة في الحصول على حقوق الزملاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى