نقابة الإعلاميين تُوقف هاني حتحوت وتقرر استمرار منع ظهور حسام حداد

أصدر نقيب الإعلاميين طارق سعده، قرارين جديدين اليوم الخميس الموافق 24 فبراير 2022، الأول بشأن الإعلامي هاني حتحوت مقدم برنامج ” الماتش” على قناة صدى البلد، والثاني بشأن الإعلامي حسام حداد مقدم برنامج “صباح الخير يامصر” على القناة الأولى المصرية.

تضمن القرار الخاص بـ هاني حتحوت الذي حمل رقم ( 7 ) بإيقافه عن ممارسة النشاط الإعلامى على أى وسيلة إعلامية داخل جمهورية مصر العربية لمدة أسبوعين تبدأ الجمعة 25/2/2022 وتنتهي السبت 12/3/2022، وذلك بعد أن امتثل للتحقيق فى مقر النقابة وإقراره بما هو منسوب إليه من مخالفات لميثاق الشرف الإعلامى فى باب الواجبات الفقرة (5 ) والتى تنص على احترام آداب الحوار الإعلامى، وتجنب الدخول في ملاسنات وخلافات شخصية .

ووفقا لقرار النقابة، فإن حتحوت خالف مدونة السلوك المهنى البند (التاسع)، والذى ينص على الالتزام بعدم الدخول فى ملاسنات أو مشاحنات إعلامية وبعدم أستخدام مساحات النشر أو أوقات العرض فى طرح خلافات شخصية أو معارك أو مصالح خاصة.

أما القرار الخاص بالإعلامي حسام حداد فحمل رقم ( 8 ) وتضمن استمرار منع ظهوره على شاشة القناة الأولى التليفزيون المصرى.

وأوضح القرار أن حداد مثل للتحقيق فى مقر النقابة وأقر بما هو منسوب إليه من مخالفات وعليه فقد تم استمرار منعه من الظهور عن ممارسة النشاط الإعلامى على أى وسيلة إعلامية داخل جمهورية مصر العربية، حيث خالف ميثاق الشرف الإعلامى باب المبادئ العامة فقرة (4) والتي تنص على تأكيد دور الإعلامي في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومى .

وفى باب الواجبات فقرة رقم ( 9 ) والتى تنص على الامتناع عن بث ما يغذى أو يكرس ثقافة العنف والكراهية، وخالف مدونة السلوك المهنى البند (العاشر) والذي ينص : الامتناع عن إثارة الكراهية والتميز والتحريض بكل أنواعه بين أطياف الشعب وفئاته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى