أحمد شاكر.. رحلة صحفي رياضي من صناعة “الكوميكس الساخرة” إلى نجومية الإعلام 

أحمد شاكر.. رحلة صحفي رياضي من صناعة “الكوميكس الساخرة” إلى نجومية الإعلام 

 

رغم دراسته في كلية التجارة إلا أنه ظل شغوفًا بالصحافة، يراوده حلم ممارسة المهنة فترة الدراسة الجامعية، عمل في مجال المحاسبة بعد التخرج دون أن يفقد رغبته في ممارسة ما يحبه، فكان يسرق من وقته ساعات يكتب تعليقات كروية ساخرة على إحدى المنتديات المصرية، قبل ظهور مواقع التواصل الاجتماعي؛ ومن هنا كانت انطلاقته لدخول مجال الصحافة والإعلام.

 

بداية الطريق

 

قبل أكثر من عشر سنوات، وضع الصحفي الرياضي والإعلامي أحمد شاكر، قدميه على طريق النجاح في مجال الإعلام الرياضي بكتاباته الكروية الساخرة التي دشنها من وحي خياله عبر موقع “الكورة دوت كوم” بمنتدى الكرة المصرية، قبل ظهور مواقع التواصل الاجتماعي، وقبل انتشار مفهوم “الكوميكس”،  واختار لكتاباته عنوان”صورة وتعليق”.

انتشرت تلك المقالات الساخرة حتى وصل صداها إلى المسؤولين في قناة “مودرن سبورت”، وتم نشرها في القناة وكانت تلك الخطوة الأولى، لبداية دخوله مجال الإعلام الرياضي ومن بعدها فٌتحت له أبواب العديد من الفرص.

 

بداية الشهرة

 

بعد أن اشتهرت سلسلة الكتابات الساخرة “صورة وتعليق” عبر شاشة “مودرن سبورت” بدأت المواقع الرياضية تتواصل مع “شاكر” للتعاون معه، منها موقع الأهلي نيوز، وفي عام 2012 سمع عنه كابتن “أحمد شوبير”، وخصص له فقرة ثابتة في برنامجه باسم “فيس كورة” الذي شاركه في تقديمه حينها المذيع إبراهيم فايق، ومنها إلى جريدة الفجر ليلتقي برئيس تحريرها، لتدشين بابًا جديدًا في الجريدة باسم “فسيبوكي” على غرار سلسلة كتابات صورة وتعليق.

 

من خطوة إلى خطوة، انتشرت كتابات “شاكر” الساخرة في مواقع مختلفة وبمرور الوقت ذاع صيته وتواصل معه الكثيرون داخل وخارج مصر أيضًا، كما انتشرت صوره في المنتديات الرياضية وحين أسس كابتن “هيثم عرابي” موقع رياضي باسم “سبورتانا” كان “شاكر” واحدًا ضمن فريق الموقع، وكانت نقطة تحول بالنسبة له، حيث بدأ يكتب موضوعات صحفية رياضية وتحليلات معمقة أبعد من مرحلة الكتابات الساخرة، واستمر  في عمله مع جريدة الفجر وسبورتانا، حسب حديثه مع مؤسسة المرصد المصري للصحافة والإعلام.

 

دخول مجال الإعداد التلفزيوني

 

في عام 2015 انضم الصحفي الرياضي”أحمد شاكر” إلى موقع “في الجول” الرياضي بعد أن ذاع صيته في الوسط الرياضي، وفي عام 2016 كان برنامج “اللعبة الحلوة مع بلال”  أول تجربة إعداد تلفزيوني له، وعمل في تلك الفترة مراسلًا رياضيًا لقناة صدى البلد.

 

في عام 2017 التحق “شاكر” بمحطة راديو نجوم إف إم في إعداد البرامج الرياضية هناك، ولا يزال يعمل بها حتى الآن،  وفي عام 2018 انضم إلى قناة “دي إم سي سبورت” من خلال برنامج المدرج مع إبراهيم عبد الجواد، واستمر عمله في الصحافة حتى أصبح عضوًا بنقابة الصحفيين، ومنذ عامين انضم إلى موقع “يلا كورة” الرياضي ولا يزال يعمل به حتى الآن.

 

نجاحات مختلفة

 

نجاح “شاكر” في مجال الإعلام الرياضي لم يقتصر عند عمله في الصحافة والإعداد التلفزيوني والإذاعي فحسب، بل عمل منسقًا إعلاميًا لنادي أسوان، ومنه عمل كمنسق إعلامي لنادي مودرن فيوتشر الذي لا يزال يعمل به حتى الآن.

 

على مدار مسيرته المهنية أجرى الصحفي الرياضي الشاب “أحمد شاكر” حوارات إعلامية مع عدد كبير من أبرز الشخصيات الرياضية داخل وخارج مصر، وعلى المستوى العالمي أجرى حوارًا مع كابتن “باتريك مبوما” أسطورة الكاميرون، و”مصطفى حجي”  أسطورة المغرب، ودائما يطمح للتطلع إلى المزيد من النجاح، ويقول في نهاية حديثه مع المرصد المصري للصحافة والإعلام، إنه دائما يعتبر أن النجاح ليس له حد معين، فلا تزال الكثير من الفرص والأحلام يسعى للوصول إليها  في مشواره الإعلامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى