أصحاب المعاشات بجريدة الوفد يعلنون اعتصامهم في مقر الحزب

اعتصم عدد من أصحاب المعاشات بجريدة الوفد أمس الأحد 26 مارس 2023 داخل مقر الحزب بمنطقة الدقي، احتجاجا على عدم صرف مكافأة نهاية الخدمة ورصيد الإجازات وكل مستحقاتهم التي يطالبون بها منذ سنوات.

وقال الكاتب الصحفي صلاح الدبركي مدير تحرير الوفد السابق، وأحد المعتصمين، “للمرصد المصري للصحافة والإعلام،: “إن الاعتصام يشمل صحفيين وإداريين جميعهم من أصحاب المعاشات”، وذكر أن رئيس الحزب الدكتور عبد السند يمامة يماطل فى دفع مستحقاتهم المالية،أنه قرر وبعض زملائه الاعتصام والمبيت داخل مقر الحزب لحين الحصول على حقوقهم المالية”.

وأشار الدبركي، إلى أن رئيس حزب الوفد، أصدر تعليمات لأفراد الأمن المكلفين بحراسة الحزب والجريدة بمنع دخول أصحاب المعاشات، كما أغلق مقر الحزب حتى لا يعتصموا بداخله، الأمر الذى دفعه وبعض زملائه إلى نقل الاعتصام إلى مبنى الجريدة.

وأوضح مدير تحرير الوفد السابق، أنه تواصل أمس من الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، وطلب منه التدخل لحل الأزمة، فوعده الأخير بزيارتهم فى الوفد والتفاوض مع رئيس الحزب لحل أزمتهم.

فى السياق ذاته أعلنت اللجنة النقابية للعاملين بجريدة الوفد، تضامنها مع الزملاء أصحاب المعاشات من أجل نيل حقوقهم، موضحة أن مطالب أصحاب المعاشات تأتي ضمن أولويات اللجنة منذ بداية عملها في يوليو 2022.

جدير بالذكر أن حزب الوفد، قد شهد مؤخرًا بعض من الاحتجاجات، حيث نظم عدد من العاملين بجريدة الوفد، اعتصامًا في مقر الحزب يوم 13 مارس الحالي، احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم وسوء أوضاعهم المادية، وحاول أحد الصحفيين الانتحار بإلقاء نفسه من فوق مبنى الحزب، لولا تدخل مجموعة من زملائه الذين أنقذوه في اللحظات الأخيرة.

وتدخل الكاتب الصحفي خالد البلشي، (قبل انتخابه رسميا نقيبًا للصحفيين)، وهشام يونس ومحمود كامل عضوا مجلس النقابة، لحل الأزمة، وعقدوا جلسة تفاوض مع رئيس حزب الوفد الدكتور عبد السند يمامة، وأعضاء بالهيئة العليا للحزب، وانتهت الجلسة إلى تعهد رئيس الحزب بصرف الرواتب المتأخرة مع الزيادة، إضافة لوقف الخصومات من الراتب خلال شهري رمضان والعيد، ودراسة صرف العلاوات المتأخرة مع مرتب الشهر القادم، وتشكيل لجنة لحل المشاكل المُعلقة، وتطوير محتوى الجريدة والموقع، وبناء عليه قرر الزملاء تعليق الاعتصام.

ووفقا لموقع “القاهرة 24″ الإخباري، أعلن الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، عن صرف علاوة غلاء المعيشة للعاملين والصحفيين بالجريدة المقدرة 300 جنيه، مع صرف أي رواتب متأخرة.

وفى بداية الشهر ذاته، نظم عدد من أعضاء حزب الوفد، اعتصامًا داخل المقر الرئيسي للحزب، احتجاجاً على ما وصفوه بـ”سوء إدارة رئيس الحزب”. وقام المعتصمون بإزالة صورة رئيس الحزب من قائمة الرؤساء المعلقة على أحد جدرانه، مطالبين بإقالته من رئاسة الحزب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى