“الصحفيين” تتقدّم ببلاغ للنائب العام للتحقيق في واقعة التعدّي على مصور “صدى البلد”

تقدّمت نقابة الصحفيي، برئاسة خالد البلشي، اليوم، ببلاغ للنائب العام؛ للتحقيق في واقعة التعدّي بالضرب والسب على كيرلس صلاح المصور الصحفي بموقع “صدى البلد”.

تضمّن البلاغ  شكوى المصور، بأنه يوم الجمعة الموافق 12 يوليو 2024م، وأثناء قيامه بأداء عمله المُكلّف به من قبل رؤسائه في مؤسسة “صدى البلد”، بتغطية مباراة الأهلي وبيراميدز، في إطار منافسات الدوري العام لكرة القدم على ملعب ستاد القاهرة، تم الاعتداء على شخصه بالسب والضرب من قِبل أفراد الشركة الإفريقية للأمن والحراسة، أثناء قيامه بتصوير لاعبي النادي الأهلي بعد انتهاء المباراة، وفي نطاق المكان المُحدد للمصورين داخل الملعب؛ حيث قام أحد أفراد الشركة بصفعه على وجهه، ومحاولة انتزاع هاتفه المحمول، وتحطيمه، وقام آخر بالاعتداء عليه بدنيًا ولفظيًا، ومحاولة احتجازه دون وجه حق.

كما تقدّم كيرلس صلاح ببلاغ للنائب العام، يحمل مضمون نفس الشكوى؛ للمطالبة بالتحقيق في واقعة التعدّي عليه أثناء ممارسته لعمله الصحفي.

وكانت قد تلقّت نقابة الصحفيين شكوى من مصور صدى البلد كيرلس صلاح، والزملاء المصورين، بخصوص واقعة تشير إلى قيام أحد أفراد الأمن بالشركة، وسائق لأحد قيادات الشركة، بالتعدّي بالصفع على الزميل، إضافة إلى سبّه بأبشع الألفاظ، وهي الواقعة الموثّقة بالفيديو والصور.

وتواصلت وحدة الرصد والتوثيق بمؤسسة المرصد المصري للصحافة والإعلام، مع المصور الصحفي كيرلس صلاح، والذي أكد تركه الأمر لمؤسسته صدى البلد، ولنقابة الصحفيين؛ لاتخاذ اللازم في الأمر، ورفض الإدلاء بأي تفاصيل أو تصريحات في الوقت الحالي.

وتؤكد مؤسسة المرصد المصري للصحافة والإعلام، تضامنها مع المصور كيرلس صلاح، ومتابعتها بدقة لواقعة الاعتداء عليه، ووقائع الاعتداء المتكررة على الزملاء الصحفيين، خلال أدائهم لعملهم، خاصة وأن الزميل حصل على كل التصاريح اللازمة لدخول الملعب، وذلك بالتواصل مع شُعبة المصورين الصحفيين، وترفض المؤسسة بشكل قاطع، أي محاولة لإعاقة أي صحفي عن أداء مهام عمله، أو الاعتداء عليه أثناء أو بسبب عمله، وهو ما يجرّمه القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى