الأخبار

ندى مغيث زوجة رسام الكاريكاتير: أرسلت “تليغراف” للنائب العام لاختفاء أشرف وننتظر ظهوره

تواصل المرصد المصري للصحافة والإعلام، اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، مع ندى مغيث، زوجة أشرف عمر رسام الكاريكاتير بموقع المنصة، والذي ألقي القبض عليه فجر أمس، من منزله بمنطقة حدائق أكتوبر.

وقالت في حديثها للمرصد: إن “النقابة تقدمت ببلاغ عقب مرور 24 ساعة على اختفاء زوجها، وأنها في انتظار المستجدات وظهوره أمام النيابة”. كما أرسلت “مغيث” تلغراف إلى النائب العام باختفاء “أشرف”، بخلاف البلاغات التي تقدم بها موقع المنصة ونقابة الصحفيين بشأن واقعة الاختفاء. 

هذا وتواصل “المرصد” مع عوض بسيط، مدير تحرير المنصة، الذي قال إن “القبض على الزميل أشرف عمر وقع في حدود الساعة الواحدة والنصف صباحًا، من مقر سكنه في أحد كمبوندات منطقة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة”.

وأفاد “بسيط” أن واقعة القبض شهدت تفتيش شقة رسام الكاريكاتير بالمنصة من قبل قوة أمنية، مضيفًا -وفق تفاصيل رواها جيران أشرف- أنهم وجدوا “محتويات الشقة مبعثرة”، كما أشار إلى شهادة ندي مغيث زوجة عمر، والتي قالت إن “القوة الأمنية التي باشرت عملية القبض حرزت “الكمبيوتر الخاص بالصحفي وموبايله، فضلا عن مبلغ من المال”.

كما كشفت مراجعة كاميرا مراقبة قريبة من العقار، أن القوة الأمنية بقيت في الشقة في حدود 40 دقيقة، بعدها شوهد “أشرف” معهم وهو معصوب العينين.

فيما أدانت نقابة الصحفيين في بيان رسمي، القبض على أشرف عمر، وطالب النقيب خالد البلشي بالإفراج عنه، مستهجنًا خلال البيان ما اعتبره “عودة استهداف الصحفيين”، و”القبض على صحفيين”، هما خالد ممدوح ومن بعده رسام كاريكاتير المنصة، خلال أسبوع واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى