القيمة والمواعيد والأوراق المطلوبة.. روشتة كاملة قبل الاشتراك في مشروع علاج نقابة الصحفيين

مشروع علاج نقابة الصحفيين، يُعتبر من أكبر وأهم الخدمات التي تُقدّمها النقابة للأعضاء؛ حيث وضع مجلس النقابة ولجنة الرعاية الصحية والاجتماعية، خطة لتطويره، وزيادة قدراته، وتعظيم استفادة الأعضاء منه.

لم يشهد مشروع العلاج بالنقابة أي تغيير منذ انتشار فيروس كورونا عام 2020؛ حيث عمل المجلس على تغيير بعض البنود؛ بهدف زيادة الخدمات المُقدّمة للأعضاء وأُسرهم.

وتطلّب تغيير تلك البنود، رفع قيمة الاشتراك السنوي في المشروع، للصحفي وأسرته؛ وذلك بهدف تقليل العجز السنوي، خاصة بعد ارتفاع الأسعار.

ونوّه مجلس النقابة إلى أن تجديد الاشتراك في مشروع العلاج للعام 2024، يحتاج فقط دفع اشتراك النقابة السنوي حتى عام 2023، وليس اشتراك 2024.

مواعيد فتح باب الاشتراك

فُتح باب الاشتراك في مشروع علاج النقابة، اعتبارًا من أمس الأربعاء 6 ديسمبر 2023، وحتى الأحد 24 ديسمبر 2023، ثم يُستأنف من الإثنين 1 يناير 2024، وحتى الخميس 18 يناير 2024.

ويكون ذلك على فترتين؛ تبدأ الفترة الصباحية من 10 صباحًا حتى 3 عصرًا، والفترة المسائية من 3 عصرًا حتى 7 مساءً.

قيمة الاشتراك في مشروع العلاج

قرر المجلس زيادة الاشتراك في المشروع إلى 325 جنيهًا، بعد أن كان 250 جنيهًا في السابق.

وفيما يخص رواد المهنة أو أعضاء لجنة المعاشات، أكدت النقابة عدم زيادة الاشتراك السنوي لهم، أو للأرامل؛ وذلك تقديرًا لشيوخ المهنة.

الأوراق المطلوبة للاشتراك في مشروع العلاج

كشفت لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية بالنقابة، عن الأوراق المطلوبة للصحفيين/ات، للاشتراك في المشروع، أو لتجديد الاشتراك للمشتركين سابقًا.

وفيما يخص الصحفي/ة المُشترك/ة سابقًا، يجب إحضاء صورة من بطاقة الرقم القومي فقط، ويتم تجديد الاشتراك واستخراج الكارنيه فورًا.

وأما الصحفي/ة الذي يشترك للمرة الأول، يجب إحضار صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة شخصية.

وفي حالة رغب الصحفي/ة في الاشتراك لأسرته/ها، إحضار صورة من شهادة الميلاد، وصورة من بطاقة الرقم القومي للأب أو الأم، بالإضافة إلى صور شخصية لهم.

وأما الزوج/ة، على الصحفي/ة إحضار صورة من قسيمة الزواج، وصورة من بطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى صور شخصية.

وللأبناء، على الصحفي/ة إحضار صورة من شهادات الميلاد، بالإضافة إلى صور شخصية.

التقسيط من بدل التدريب

أتاحت لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية بالنقابة، تقسيط اشتراك مشروع العلاج للصحفيين/ات بالخصم من بدل التدريب والتكنولوجيا، وذلك عن طريق ملء استمارة أو طلب للتقسيط من موظف تجديد المشروع.

بالإضافة إلى إتاحة التقسيط بالخصم من المعاش لرواد المهنة، وأيضًا إتاحة الشتراك من خلال “فوري”، والتوصيل للمنازل.

الاشتراك في شركة التأمين الجديدة

وقّع مجلس نقابة الصحفيين، بروتوكول تعاون مع إحدى شركات التأمين الطبي؛ بهدف تطوير الخدمات التي يُقدّمها مشروع العلاج، والتي تُقدّم خدمات طبية مجانية للصحفيين/ات أعضاء النقابة المشتركين في المشروع، وتوفّر لهم عروضًا وخصومات من مستشفيات ومعامل تحاليل ومراكز أشعّة، سيتم الإعلان عنها قريبًا.

أوضحت لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية، أن الاشتراك في خدمات الشركة سيكون اختيارًا للأعضاء،  ومجانيًا بدون تكاليف، ويوفّر لهم الخدمات ولأسرهم وأيضًا الأشقاء، وللتسهيل على المشتركين وفّرت النقابة مندوبين من الشركة متواجدين يوميًا لتفعيل العضويات.

كارت التخفيضات

أعلن مجلس النقابة عن إصدار “كارت التخفيضات” للصحفيين وأسرهم، سيتم الإعلان عن تفاصيله خلال أيام، بعد إعداد الآلية اللازمة لطباعته، وتحديد الأقارب المُستفيدين منه، وإبلاغ الجهات العلاجية بالبدء في تنفيذه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى