عبد الله عبد السلام..  صاحب “أفق جديد” في بلاط صاحبة الجلالة

بروفايل – عبد الله عبد السلام..  صاحب “أفق جديد” في بلاط صاحبة الجلالة

صحفي مهموم بقضايا المجتمع والسياسة، يبحث دائمًا عن تحليلات أعمق وراء الحدث، يعبر عن رأيه دائمًا في مقالات ثابتة قادرة على الإقناع والتأثير على من يقرأ، هو الصحفي عبد الله عبد السلام صاحب العمود المتميز “أفق جديد” بجريدة الأهرام، والحاصل على جائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة فئة أفضل كاتب مقال لعام 2023.

 

محطات مهنية

 

“عبدالله عبدالسلام” كاتب صحفى يكتب عمودًا يوميًا فى صحيفة الأهرام بعنوان “أفق جديد”، تخرج في كلية الإعلام ـ جامعة القاهرة، عام 1987 وبدأ حياته الصحفية فى جريدة الوفد، ثم انتقل منها إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط، ليستقر فى صحفية الأهرام اعتبارا من يونيو 1991 حتى وقتنا هذا.

 

عمل الكاتب الصحفي الكبير مراسلًا لصحيفة “الأهرام” فى لندن خلال الفترة من 1995 حتى 1999، ثم عاد للعمل بالديسك المركزي بالصحيفة نفسها في الفترة من 2002 حتى 2010، وفي كل مرحلة من تلك المراحل اكتسب إضافة جديدة في مهنة صاحبة الجلالة، ولكنه ظل شغوفًا بالشؤون الخارجية خاصة الأوروبية والأمريكية، حسب حديثه مع مؤسسة المرصد المصري للصحافة والإعلام.

 

تخصص”عبد السلام” فى الشؤون الخارجية وخاصة الأوروبية والأمريكية، وساهم بشكل غير منتظم فى الكتابة بإصدارات مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بصحيفة الأهرام، وخلالها ترك بصمات هامة ومؤثرة في المركز من خلال كتاباته السياسية، وبعدها أسس بوابة الأهرام الإلكترونية، وترأس تحريرها في الفترة من 2010 حتى 2013. 

 

جائزة مصطفى وعلي أمين

 

“أفق جديد” للكاتب الصحفي عبد الله عبد السلام في الأهرام، ليس مقتصرًا على السياسات الخارجية المتخصص فيها فقط، فهو يطوف ويُبحر فى كل القضايا المحلية، والإقليمية، والعالمية بعمق وتفرد استحق على جميعها تقدير  القائمين على جائزة مصطفى وعلي أمين عن مجمل مقالاته في هذا العمود الصحفي الثابت في الأهرام، لينضم إلى قائمة المكرمين بها من أصحاب الأعمال الصحفية المميزة.

 

مناصب متنوعة

 

تولى الكاتب الصحفي عبد الله عبد السلام منصب رئيس التحرير التنفيذى لموقع “المصري اليوم” الإلكتروني عام 2013. كما عمل مديرًا لتحرير موقع بوابة “العين” الإماراتية عام 2016، ومديرًا لتحرير الموقع الإلكتروني لصحيفة الوطن المصرية عام 2017، ويشغل حاليًا منصب مدير عام التحرير لصحيفة الأهرام. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى