مدير مكتب اليوم السابع بالأقصر: صحفيو الأقاليم لايصلهم الدعم المادي أو المعنوي أو التدريبي

يشارك معنا الصحفي أحمد مرعي مدير مكتب اليوم السابع بالأقصر عن أهم التحديات التي تواجه صحفيي الأقاليم

  • نص التدوينة

صحفي الأقاليم والمحافظات اختار أن يقوم بدوره بعيداً عن العاصمة لظروف حياتيه أو أسرية أو هدف أسمى فى بلدته.. لكن لا يجب إغفال دوره الكبير جداً فى نقل كل شيء فى الإقليم للبلد بأكملها بعدسته وكتاباته.. ولا غنى عنه فى أي صحيفة يومية أو موقع إلكترونى.. لكنه يواجه تحديات عديدة أبرزها المعاناة من قلة الدعم المادى أو المعنوي والتدريبات المتنوعة التى ترتكز فى العاصمة بنسبة تفوق الـ90%.. بجانب الانتشار المرعب لمدعي الصحافة دون رقيب من نقابة الصحفيين.. وعدم اهتمام المؤسسات الداعمة للصحافة والإعلام بصحفيين الأقاليم بصورة دورية فى دعمهم بالمعدات والأدوات اللازمة لتطوير عملهم فهم يحصلون على دعم فى الأساس لآداء تلك المهمة لصالح الصحفيين وتلك أبسط حقوقهم.. والأهم التركيز على الصحفيين المهنيين فعلاً فى الأقاليم.

يأتي هذا في إطار الحملة التدوينية للاحتفاء بيوم الصحفي المصري، وهي حملة سنوية يطلقها المرصد المصري للصحافة والإعلام بهدف تسليط الضوء على نضالات الصحفيين/ات المصريين والتحديات التي تمثل عائق في طريق المهنية والاستقلالية.

للمشاركة معنا،  ننتظر تدويناتكم/ن مصحوبة بتعريف قصير وصورة شخصية حسب رغبتكم/ن على رسائل الصفحة أو البريد الإلكتروني للمؤسسة: [email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى