محمد كشك: تحية لكل صحفي يعمل للحفاظ على الوعي وإظهار الحقيقة بأقل إمكانيات

شاركنا الصحفي محمد كشك رئيس قسم المحافظات ببوابة الفجر الإلكترونية، بتدوينة بمناسبة يوم الصحفي المصري.

  • نص التدوينة:

 

لا يستطيع أحد أن ينكر أن قضية الوعي هي القضية الأهم والأكبر على كافة الساحات، وخطورة التحكّم في هذا الوعي، ومدى تأثيره على مسيرة دوّل، وقدرتها ليس فقط على الاستمرار في عمليات التنمية والتقدّم، ولكن قدرتها على البقاء والاستمرار كدولة موحّدة، قادرة على الحفاظ على هوّيتها، وثقافتها وكافة مقدّراتها، وبل حدوها الجغرافية في كثير من الأحيان. وهو ما يؤكد أهمية الدور الصحفي في نشر الحقيقة، والمزيد من الوعي والمعرفة، والحاجة إلى المزيد من الحرص على دعم هذا الدور، وبكل قوة؛ كونه الوحيد القادر على مواجهة هجمات الفكر المتطرّف، وما خلفها من دعاة الجهل، والتخلّف، ونشر التعصّب، و الفرقة في الشعوب. تحية لكل صحفي يعمل، ويعمل للحفاظ على هذا الوعي، وإظهار الحقيقة بأقل إمكانيات، ولأداء أهم وأشرف رسالة.

يأتي هذا في إطار الحملة التدوينية للاحتفاء بيوم الصحفي المصري، وهي حملة سنوية يطلقها المرصد المصري للصحافة والإعلام بهدف تسليط الضوء على نضالات الصحفيين/ات المصريين والتحديات التي تمثل عائق في طريق المهنية والاستقلالية.

للمشاركة معنا،  ننتظر تدويناتكم/ن مصحوبة بتعريف قصير وصورة شخصية حسب رغبتكم/ن على رسائل الصفحة أو البريد الإلكتروني للمؤسسة: [email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى