غدًا.. نظر دعوى الصحفيين أسماء جمال وأيمن عبدالعزيز

تنظر غدًا الأربعاء الموافق ١٧ يوليو ٢٠٢٤ الدائرة ١٠ عمال كلي شمال الجيزة الابتدائية الدعوى رقم ٨٥ لسنة ٢٠٢٣ المُقامة من الصحفية أسماء جمال ضد جريدة البورصة تعويضًا عن فصلها تعسفيًا دون مسوغ قانوني أو إخطار مسبق من عملها كمصورة صحفية لدى المؤسسة.

وتستمع هيئة المحكمة غدًا قبل الفصل في الدعوى إلى شهادة الشهود من جانب الصحفية ومن جانب الجريدة لإثبات تاريخ بداية ونهاية علاقة العمل وطريقة إنهائه ومقدار الأجر الذي كانت تتقاضاه الصحفية، وهل تم منع الصحفية من ممارسة عملها وتاريخ ذلك المنع.

وتدوالت الدعوى بالجلسات وتولت وحدة الدعم والمساعدة القانونية بمؤسسة المرصد المصري للصحافة والإعلام تمثيل الصحفية أمام المحكمة، وأمام مصلحة خبراء وزارة العدل في تقديم المستندات ومذكرات الدفاع منذ بداية الدعوى حتى الآن.

فيما تنظر غدًا أيضًا الدائرة الثانية إتشكال وتنفيذ في محكمة شمال القاهرة الابتدائية الدعوى رقم ٢٠١ لسنة ٢٠٢٤ المُقامة من الصحفي أيمن عبد العزيز ضد مؤسسة الأهرام لتفسير الحكم الصادر لصالحه في الدعوى رقم ٣٥٠٨ لسنة ٢٠١٦ عمال كلي شمال القاهرة والقاضي منطوقه بضم مدة خدمة الصحفي لدى المؤسسة في الفترة من ١ / ٨/ ١٩٩٨ حتى ١/ ٦/ ٢٠٠٦ مع ما يترتب على ذلك من أثار باحتساب الفارق المالي عن تلك المدة.

وتدوالت الدعوى بالجلسات وتولت وحدة الدعم والمساعدة القانونية بمؤسسة المرصد المصري للصحافة والإعلام تمثيل الصحفي أمام المحكمة، وأمام مصلحة خبراء وزارة العدل في تقديم المستندات ومذكرات الدفاع منذ سبتمبر ٢٠٢٣ حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى