الأخبار

“المرصد” يوثق تفاصيل القبض على رمضان جويدة الصحفي بموقع اليوم الإخباري

وثق المرصد المصري للصحافة والإعلام، اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، واقعة القبض على رمضان جويدة شحاته، الصحفي بموقع اليوم الإخباري، في الأول من مايو 2024 من مركز أشمون بمحافظة المنوفية.

 

 وقالت زوجة الصحفي للمرصد، إن “رمضان ألقي القبض عليه أثناء عودته إلى بيته الكائن بمركز أشمون بمحافظة المنوفية، من قِبل قوة أمنية سأله أفرادها عن اسمه”، وأضافت الزوجة أنه عقب القبض على جويدة ظل مختفيًا لمدة 40 يومًا قبل ظهوره 10 يونيو 2024، أمام نيابة أمن الدولة بالتجمع، والتي قررت حبسه على ذمة التحقيقات، في القضية رقم 1568 لسنة 2024، في سجن وادي النطرون، باتهامات “الانضمام إلى جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة”. 

 

وعن سبب القبض عليه، قالت الزوجة، إن اسمه ذُكر في تحقيق مع أحد الصحفيين الذين كانوا يعملون في موقع الحرية والعدالة عام 2012، وهي الفترة التي كان يعمل خلالها “جويدة” في نفس المؤسسة.  

 

وأشارت الزوجة إلى أن “جويدة” كان من المقرر أن يلتحق بلجنة القيد بنقابة الصحفيين، في اجتماع لجنة القيد المنعقد الاثنين الموافق 22 يوليو 2024، لكنه لم يتمكن من الحضور بسبب احتجازه؛ مضيفة “رغم تخطيه بنجاح كل الدورات الممهدة للقيد”، وقالت الزوجة إنها تواصلت مع نقابة الصحفيين لكنها لم تتخذ إجراءات أخرى.

 

فيما تواصل المرصد المصري مع رئيس تحرير موقع اليوم الإخباري، -الذي يعمل فيه رمضان جويدة منذ 2020-، وأشار رئيس التحرير إلى أنهم تواصلوا مع نقابة الصحفيين بشأن ما حدث مع الزميل لمتابعة تطورات الموقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى