الأخبار

ظهور رسام الكاريكتير أشرف عمر في نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس

نشر المحامي الحقوقي خالد علي، عبر صفحته الشخصية فيسبوك، أن رسام الكاريكتير المتعاون مع موقع المنصة أشرف عمر ظهر في نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس وسيبدأ التحقيق معه بعد قليل.

 

وكان المرصد المصري للصحافة والإعلام وثق، يوم الإثنين 22 يوليو 2023، واقعة القبض على رسام الكاريكاتير بموقع المنصة أشرف عمر، فجرًا، من منزله بمنطقة حدائق أكتوبر.

 

وتواصل المرصد المصري للصحافة والإعلام، مع عوض بسيط مدير تحرير المنصة، الذي قال إن القبض على أشرف عمر، وقع في حدود الساعة الواحدة والنصف صباحًا، من مقر سكنه في أحد كمبوندات منطقة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة.

 

وأضاف أن واقعة القبض شهدت تفتيش شقة رسام الكاريكاتير بالمنصة، مضيفًا تفاصيل رواها -جيران أشرف- أنهم وجدوا “محتويات الشقة مبعثرة”، كما أشار إلى شهادة ندى مغيث زوجة عمر، والتي قالت إن القوة الأمنية التي باشرت عملية القبض حرزّت الكمبيوتر الخاص بالصحفي وموبايله، فضلًا عن مبلغ من المال.

 

من ناحية أخرى، كشفت مراجعة كاميرا مراقبة قريبة من العقار، أن القوة الأمنية بقيت في الشقة في حدود 40 دقيقة، بعدها خرجت ومعهم “أشرف” معصوب العينين.

 

لم تكن زوجة الصحفي في المنزل في وقت القبض عليه،؛إذ كانت في منزل والدها، وكان “أشرف” على موعد مرتب معها في التاسعة صباحًا من اليوم التالي، ولما لم يظهر، حاولت الاتصال به تليفونيًا، لكنه لم يرد، ولما أرهقها القلق، طلبت من أحد الجيران أن يذهب للشقة للاطمئنان عليه، فلما لم يرد، توجه الجيران وأمن الكومباوند إلى كسر باب الشقة بتوجيه من الزوجة، وبمراجعة كاميرا مراقبة قريبة، تأكدت الزوجة من القبض على “أشرف” من خلال قوة أمنية بملابس مدنية- وذلك بحسب ما أكده مدير تحرير المنصة.

 

فيما تواصل المرصد المصري للصحافة والإعلام، يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، مع ندى مغيث، زوجة رسام الكاريكاتير وقالت في حديثها للمرصد: إن “النقابة تقدمت ببلاغ عقب مرور 24 ساعة على اختفاء زوجها، وأنها في انتظار المستجدات وظهوره أمام النيابة”. كما أرسلت “مغيث” تلغراف إلى النائب العام باختفاء “أشرف”، بخلاف البلاغات التي تقدم بها موقع المنصة ونقابة الصحفيين بشأن واقعة الاختفاء.

 

فيما أدانت نقابة الصحفيين في بيان رسمي، القبض على أشرف عمر، وطالب النقيب خالد البلشي بالإفراج عنه، مستهجنًا خلال البيان ما اعتبره “عودة استهداف الصحفيين”، و”القبض على صحفيين”، هما خالد ممدوح ومن بعده رسام كاريكاتير المنصة، خلال أسبوع واحد.

#المرصد_المصري_للصحافة_والإعلام

#الحرية_لأشرف_عمر

#Free_Ashraf_omar

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى