سجل الآن.. المركز الدولي للصحفيين يعلن عن منحة جديدة بتمويل يصل لـ مليون جنيه

أعلن المركز الدولي للصحفيين (ICFJ) عن إطلاقه لبرنامج جديد في مكافحة المعلومات المضللة للمساهمة في تقديم حلول متقدمة لمساعدة ناشري الأخبار في الوصول إلى الجماهير المعرضة للمعلومات المُضللة باستخدام أحدث التقنيات والأساليب المبتكرة.

يُمكن للمحترفين ذوي الخبرة تقديم أفكارهم أو مفاهيم معينة أو رؤى تجيب عن هذا السؤال:

كيف يمكن لناشري الأخبار الاستفادة من التقنيات الحديثة والأساليب الجديدة للوصول بشكل أكثر فعالية إلى الجماهير المستهدفة، وخاصة أولئك الأكثر عُرضة للمعلومات المُضللة، من خلال تقديم محتوى خبري عالي الجودة؟

ستحصل الأفكار المختارة على تمويل يصل إلى 20,000 دولار أميركي، بما يعادل مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى التوجيه من خبراء لتحويل النماذج الأولية إلى واقع ملموس.

الموعد النهائي للتقديم هو 16 أكتوبر.

 ويبحث المركز عن محترفين ذوي الخبرة لتقديم أفكار أو مفاهيم معينة أو رؤى تجيب عن هذا السؤال: كيف يمكن لناشري الأخبار الاستفادة من التقنيات الحديثة والأساليب الجديدة للوصول بشكل أكثر فعالية إلى الجماهير المستهدفة، وخاصة أولئك الأكثر عُرضة للمعلومات المُضللة، من خلال تقديم محتوى خبري عالي الجودة

 

من يمكنه التقديم في البرنامج؟

 

 إعلاميون محترفون

متخصصون في التكنولوجيا

مطورو برمجيات

مهندسون

خبراء في تحسين محركات البحث SEO

قانونيون

خطوات التقديم:

قدم فكرتك المبتكرة من خلال تعبئة استمارة التقديم الإلكترونية.

 

ورش عمل افتراضية: تساعدك ورش العمل في تطوير فكرتك بمساعدة خبراء ذوي خبرة.

 

سباق الحلول: انضم إلينا في إسطنبول لسباق مكثف على مدار أربعة أيام، حيث سيتعاون المشاركون مع مرشدين لتطوير فكرتهم عبر مراحل التفكير الإبداعي والتصميم والاختبار، وصولاً إلى إنتاج منتج أو خدمة قابلة للتطبيق لصالح الناشرين الإعلاميين.

 

تطوير المنتج: ستحصل الأفكار المختارة على تمويل يصل إلى 20,000 دولار أميركي، بالإضافة إلى التوجيه من خبراء لتحويل النماذج الأولية إلى واقع ملموس.

مزايا المشاركة في البرنامج:

-تحويل فكرتك المبتكرة إلى نموذج عملي ملموس.

-الحصول على تمويل لتطوير الحل الخاص بك.

-العمل جنبًا إلى جنب مع خبراء عالميين ومبتكرين.

-إحداث تأثير ملموس في مكافحة المعلومات المُضللة.

ملاحظة: لا يبحث المركز الدولي للصحفيين عن مبادرات للتحقق من المعلومات أو برامج تدريبية تساعد الأشخاص على تحديد المعلومات المضللة أو دروس تعليمية عن أدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT وPinpoint وما إلى ذلك، أو تقديم أفكار لقصص وتقارير استقصائية.


معايير الأهلية:

الجنسية/الإقامة:

يمكن للمتقدم أن يكون مواطنًا أو مقيمًا في أي دولة حول العالم، بشرط أن يمتلك جواز سفر صالحاً لمدة ستة أشهر على الأقل للمشاركة في السباق المقرر عقده بين 9 و12 ديسمبر/2024.

التفرغ:

 المشاركة الكاملة في ورش العمل الافتراضية بين 7 نوفمبر/ و3 ديسمبر/ والالتزام بالحضور الكامل للسباق في إسطنبول من 9 إلى 12 ديسمبر/كانون الأول 2024.

 

الكفاءة اللغوية: التمكن من اللغة الإنجليزية، كونها لغة التواصل الأساسية خلال سباق التحدي ضمن برنامج مكافحة المعلومات المُضللة.

 

الفريق: يمكنك التقديم بشكل فردي أو ضمن فريق، على أن يقوم أحد أعضاء الفريق بتقديم الطلب، ويتكون الفريق من 5 أعضاء كحد أقصى.

مواعيد التقديم للبرنامج:

الموعد الأخير لتقديم الطلبات: 16 أكتوبر/ 2024.


ورش العمل الافتراضية:

 تُعقد في الفترة بين 7 نوفمبر/– 3 ديسمبر/2024 (يومي الثلاثاء والخميس).

سباق الحلول في إسطنبول: 9 – 12 ديسمبر/2024.

رابط التقديم..للتقديم اضغط هنا

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى