زوجة أشرف عمر: الجلسات تحصيل حاصل والإعلام وسيلتنا الوحيدة لإعادة حقه

تواصل المرصد المصري للصحافة والإعلام، الأحد 13 أكتوبر 2024، مع دكتورة ندى مغيث، زوجة أشرف عمر رسام الكاريكاتير المتعاون مع المنصة، والتي قالت: أنها لم تعد تحرص على حضور جلسات تجديد الحبس بعد ما أيقنت أن الأمر تحصيل حاصل، وأن هذه الجلسات لن تسفر عن شيء حقيقي.

 

وعن الخطوات التي تتخذها وأسرة الصحفي، قالت إنهم لا يدعون بابًا يمكن طرقه إلا وذهبوا إليه؛ على الأخص التواصل مع الإعلام والكتابة، والتواصل مع المؤسسات الإعلامية والحقوقية والنقابية، عل ذلك يسفر عن جديد.

 

وعن تفاصيل الزيارات تقول: “لم نواجه أية صعوبات تذكر في الزيارة، سواء في الإجراءات، أو في لقاء أشرف في محبسه”.

 

وتضيف أن “عمر” يتلقى معاملة جيدة في الحبس، وحياته هناك تعد مقبولة، بداية من الغرفة التي يعيش بها ذات مستوى جيد، مع توفر تلفزيون، فيما لا يعاني تضييق أو تعنت، “وإن كان حبسه في حد ذاته فيه تعنت وتضييق في ظل عدم وجود سبب حقيقي يستدعي ذلك”- على حد قولها.

 

وتصف آخر زيارة لها: “كانت زيارة جيدة ومؤثرة، خاصة مع حضور والده، وهو ما أسعد أشرف كثيرًا وأسعد والده كذلك”، مؤكدة أن حالته الصحية جيدة وحالته النفسية جيدة أيضًا.

 

وأضافت “مغيث” أن زوجها أشرف أسس روتينًا خاصًا ليومه في السجن تحسبًا من أن تطول مدة حبسه، كي يساعده ذلك على مواصلة العيش بالحبس، توضح: “طلب في آخر زيارة كتب لتعلم اللغة الأسبانية لعله يستفيد بأي شكل ممكن بأيامه المهدرة هناك”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى