بمناسبة عيد ميلادها.. 10 معلومات عن الإعلامية هالة سرحان

نحتفل اليوم بعيد ميلاد الإعلامية الكبيرة هالة سرحان، والتي تكمل عامها الـ 68، متمنين لها دوام الصحة والعافية. وبهذه المناسبة، يستعرض المرصد المصري للصحافة والإعلام أبرز 10 معلومات عنها:

ولدت الصحفية والإعلامية هالة سرحان، في الأول من سبتمبر عام 1952، بمدينة بورسعيد، ولها شقيقة توأم تدعى “شادية”.
مع مطلع السبعينيات؛ بدأت مشوارها المهني في سنٍ مبكرة، كمذيعة بالقسم العربي في إذاعة صوت أمريكا، ثم مراسلة صحفية لجريدة الشرق الأوسط، ومجلة سيدتي، ومجلة كلام الناس التي كان يملكها آنذاك زوجها السابق عماد الدين أديب. وعملت كقارئة للنشرة باللغة الإنجليزية في التليفزيون المصري لمدة 4 أعوام من 1972 حتى 1976.
شغلت منصب رئيس تحرير مجلة سيداتي سادتي، ومدير عام الشركة الإعلامية العربية للطباعة والنشر، ومدير عام المكتب الإعلامي لشبكة راديو وتليفزيون العرب، ومقرر شعبة برامج المرأة والأسرة في راديو وتليفزيون العرب ونائب رئيس تحرير مجلة كل الناس.
تنقلت في عملها بين عدد من المجلات والقنوات الفضائية منها: قناة art فقدمت فيه “يا هلا” كأول برنامج توك شو لها، ثم انتقلت إلى قناة دريم 2 ، والتي استمرت فيها من عام 2000 إلى عام 2003، وشغلت هناك منصب نائب رئيس القناة، وتنوعت برامجها ما بين الترفيهي والسياسي، فقدمت “في الممنوع”، و”هالة شو”، ثم انتقلت إلى قنوات روتانا، وقدمت فيها عدد من البرامج التلفزيونية هي: “جانا الهوا” و “الناس والصيف” و “السينما والصيف” و “خمس نجوم” و “الهوا هوانا”، وعلى شاشة ” روتانا مصرية”، قدمت برنامجها الشهير “ناس بوك”، قبل أن تتركه في 31 أكتوبر عام 2012.
وإلى جانب عملها الإعلامي في روتانا، شغلت هالة سرحان منصب رئيس قناة روتانا سينما في بدايتها، وكانت من المؤسسين لقناة روتانا زمان، حتى وصلت إلى منصب رئيس قطاع الإنتاج والتوزيع بشركة روتانا الدولية للصوتيات والمرئيات والمدير العام لاستوديوهاتها.
تعرضت هالة سرحان في عام 2007، لانتقادات عديدة وصلت إلى حد المحاكم بسبب حلقة ضمن برنامجها الشهير “هالة شو”، تناولت فيها موضوع بائعات الهوى في مصر فاتُهمت بالإساءة إلى سمعة المصريات، فوفقًا لما تم تداوله وقتها أنها مثلت حالة وزيفتها، عن طريق تأجير الفتيات لكي يظهرن كفتيات ليل في البرنامج تحت أسماء مستعارة على أن يتم إخفاء ملامحهن تمامًا، إلا أن هذا الموضوع لم يتم وبعد أقوال الشهود من البرنامج تم حفظ الملفات في النيابة وقررت هالة سرحان مغادرة مصر للإقامة في الولايات المتحدة وتتنقل منها إلى بيروت ودبي، قبل أن تعود إليها مجددًا بعد ثورة 25 يناير.
رأست شبكة قنوات الحياة لعدة أشهر، قبل أن تعلن الرحيل عنها في مارس 2018، بناءً على اتفاق مسبق مع شركة “هوم ميديا” المالكة للشبكة، حيث أبدت رغبتها في إنهاء التعاقد معهم.
صرحت هالة سرحان خلال استضافتها ببرنامج “أبلة فاهيتا” المذاع عبر قناة CBC، أنها مع إجراء عمليات التجميل خاصة عندما تتقدم في العمر، وقالت إنها أجرت لنفسها عمليات تجميل وتخضع لعملية تقشير للوجه مرتين في العام، وأكدت أنها أول امرأة حقنت وجهها بالبوتكس في العالم العربي والشرق الأوسط، وكان ذلك أمام المشاهدين.
عشقت القراءة منذ صغرها، وحرصت على قراءة معظم أعمال وكتابات إحسان عبد القدوس، ونجيب محفوظ، إلى جانب المواظبة على متابعة ما تنشره الصحف والمجلات، امتلكت نحو 4000 كتاب وعندما انتهت من قراءتهم قامت بالتبرع بهم.
أصدرت عددًا من الكتب منها: أكتب لكم من الحرملك، وقالت شهرزاد، والمدام مرفوعة مؤقتًا من الخدمة، وأحبك في المشمش، وأمريكا خبط لزق.
اشتهرت هالة سرحان بصداقتها القوية مع بوسي شلبي ويسرا وإلهام شاهين وكثيرًا ما ظهرت معهن في العديد من المناسبات.
تزوجت مرتين، الأولى من الإعلامي عماد الدين أديب، ورزقا بابنهما الوحيد “محمد” والذي يعمل حاليًا بمجال الإخراج، أما الثانية فكانت من عالم الفضاء الدكتور طلال عبد المنعم واصل في عام 2002، وصرحت في مقابلة خاصة إنهما التقيا في الطائرة عندما كان يجلس إلى جوارها، وتم التعارف بينهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى