نقابة الإعلاميين تكشف المخالفات المهنية لحسام حداد في واقعة “الأهلى لا يمثل مصر”

عددت نقابة الإعلاميين، المخالفات المهنية التى ارتكبها الإعلامي حسام حداد مقدم برنامج “صباح الخير يا مصر” على التلفزيون المصري، بتصريحاته الأخيرة التى أشار فيها إلى أن “النادي الأهلي لا يمثل مصر”.

وكان المذيع حسام حداد، قال إن “النادي الأهلي يمثل نفسه وليس مصر في بطولة العالم للأندية، ومن حق جماهير الأندية الأخرى عدم تشجيعه في هذه البطولة”، مضيفاً أن “المهم هو التوحد خلف المنتخب الوطني خاصة بعد الحالة التي كانت عليها الجماهير في بطولة كأس الأمم الإفريقية”.
وبسبب هذه التصريحات أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، أمس الثلاثاء، إحاله حداد للتحقيق وإيقافه عن العمل، فيما أصدر نقيب الإعلاميين، قراره رقم (  ٣  ) لسنه ٢٠٢٢ بمنع ظهور المذيع المذكور علي أي وسيلة إعلامية داخل مصر لحين إنتهاء التحقيق معه فيما هو منسوب إليه من مخالفات مهنية وقانونية لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك وتوفيق أوضاعه داخل نقابة الإعلاميين.

وعن المخالفات أشارت نقابة الصحفيين فى بيان لها، إلى أن حداد ارتكب المخالفات التالية

– خالف ميثاق الشرف الإعلامي و مدونة السلوك المهني في باب المبادئ العامة  مادة (٤)  التي تنص على أن: تأكيد دور الإعلامي في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي.
– خالف الماده رقم (٩) احترام الإعلامي لحقوق الجماهير مستمعين ومشاهدين.

-خالف في باب الواجبات : الماده (٩) : الامتناع عن بث ما يغذى أو يكرس ثقافة العنف والكراهية.

– خالف مدونة السلوك المهنى في بندها العاشر الذي ينص علي : الإمتناع عن إثارة الكراهية والتميز والتحريض بكل أنواعه بين أطراف الشعب وفئاته.

في المقابل، نشر حسام حداد منشوراً على فيسبوك لتوضيح تصريحه المتداول بشأن عدم تشجيع النادي الأهلي أمام فريق بالميراس ببطولة كأس العالم للأندية، مضيفا:”أقدم أسفي إن خانني التعبير فحملت طيات كلماتي ما لم أقصد، دمتم بألف خير وكل التوفيق للنادي الأهلي اليوم في مباراته ولنضف كأساً جديداً وميداليةً جديدة لمصر كلها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى