تزامنًا مع إطلاق “بناء – أكاديمية صحافة المستقبل”، نُنظّم ورشة تدريبية بعنوان “كيف تنتج محتوى بالذكاء الاصطناعي والميتافيرس على الموبايل”، يُقدّمها المُدرب خالد عمار مؤسس مشروع الإعلام الافتراضي، والكاتب بشبكة الصحفيين الدوليين.

 

جدير بالذكر أن الورشة مجانية، والتي تُعقد يوم الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر 2023.

 

** للتسجيل في الورشة:

 

https://docs.google.com/forms/d/1rbxrlpredAas2V8ejKC

EX6fVXQfnAJsP0sVBMC1e99A/edit

** عن خالد عمار:

هو صحفي متخصص في الذكاء الاصنطاعي والواقع الافتراضي، ومستشار شبكة الصحفيين الدوليين بواشنطن، في ملف الإعلام الافتراضي.

 

– محاضر جامعي وقدّم ورش ومحاضرات في أكثر من 15 جامعة مصرية، لطلاب وأساتذة جامعيين خلال عام ونصف، عن مشروع الإعلام الافتراضي.

 

– درّب أكثر من 1500 صحفي وطالب وأستاذ جامعي من مختلف الدول العربية، على مشروع الإعلام الافتراضي، خلال عام ونصف.

 

– أنشأ أول استوديو افتراضي في الميتافيرس بالوطن العربي لصحيفة الوطن المصرية، وأجرى لقاءات داخل استوديوهات بالميتافيرس لقنوات CBC – DMC – CBC Extra، بثّت منها لقاءات، وأجرى خلالها جولات افتراضية حول العالم لأول مرة في تاريخ الإعلام المصري.

 

– قدم عددًا من الورش التدريبية لأساتذة الإعلام في عدد من الجامعات العربية، وصحفيين في دول عديدة، مثل: “مصر، الإمارات، العراق، السعودية، اليمن، ليبيا، تونس، المغرب، ألمانيا، فرنسا”، وذلك بالتعاون مع مؤسسة “أوذون” المتخصصة في مجال المناخ.

 

– شارك ممثلًا عن مصر في المؤتمر الافتراضي الخليجي الرابع، الذي نظّمته الكويت ضمن 220 خبيرًا ومخترعًا.

 

– قدّم أول ورشة عن إعلام الميتافيرس في تاريخ كلية الإعلام جامعة القاهرة، وشارك متحدثًا رئيسيًا في المؤتمر الثامن والعشرين لكلية الإعلام جامعة القاهرة، والمؤتمر العلمي الدولي الثاني لكلية الإعلام جامعة بني سويف.

 

– شارك كضيف ثابت في فقرة أسبوعية عن السياحة الافتراضية؛ بهدف الترويج للسياحة المصرية، والتوعية بضرورة استعادة الآثار المصرية المُهرّبة بالخارج، عن طريق زيارتها افتراضيًا.

 

_ شارك بفيلم “قبل الانقراض” في مؤتمر المناخ COP27 بشرم الشيخ، وأول فيلم بتقنية الميتافيرس.

 

#بناء_أكاديمية_صحافة_المستقبل

#المرصد_المصري_للصحافة_والإعلام