المرصد المصري للصحافة والإعلام يحصل على حكم لصالح الصحفي أحمد أبو عقيل ضد جريدة المصرية

 

حصلت وحدة الدعم والمساعدة القانونية بمؤسسة المرصد المصري للصحافة والإعلام، على حكم لصالح الصحفي أحمد أبو عقيل، ضد جريدة المصرية.

 

وقالت انتصار موسى المحامية بالمرصد، إن الدائرة الثانية عمال جنوب الجيزة، قضت بذلك في بتاريخ 29 نوفمبر 2023، في منطوق حكمها الصادر من محكمة أول درجة، في الدعوى رقم 1668 لسنة 2023 عمال كلي جنوب الجيزة.

 

وكان الصحفي قد تقدّم بشكوى إلى مكتب العمل، عن واقعة الفصل التعسفي، ثم تولّى المرصد المصري متابعة الشكوى، إلى أن تم إحالتها إلى المحكمة العمالية.

 

وتدوالت الدعوى أمام المحكمة، إلى أن أصدرت حكمها بإلزام جريدة المصرية بسداد راتبه المتأخّر، بقيمة ستة وخمسون ألف وأربعمائة وستة وستون جنيهًا وستة وستون قرشًا، وبسداد قيمة رصيد إجازات مُستحق، بقيمة أربعة وعشرون ألف ومائتين وثلاثة وسبعين جنيهًا وستة وستون قرشًا، ورفض ماعدا ذلك من طلبات.

 

وقدّم فريق وحدة المساعدة والدعم القانوني بمؤسسة المرصد المصري للصحافة والإعلام، الدعم القانوني المباشر للصحفي، وتمثيله أمام المحاكم، بحضور ثماني جلسات على مدار ستة أشهر، أمام محكمة أول درجة، وبينهم جلسات التحقيق، بالإضافة إلى إعداد مذكرات الدفاع والمستندات اللازمة.

 

جدير بالذكر أن هذا هو الحكم العاشر التي تحصل عليه مؤسسة المرصد المصري للصحافة والإعلام خلال عام 2023 في قضايا عمالية لصالح صحفيين/ات من مؤسسات مختلفة.

 

#المرصد_المصري_للصحافة_والإعلام