جنايات القاهرة تجدد حبس الصحفي مدحت رمضان 45 يومًا

جنايات القاهرة تُجدد حبس الصحفي مدحت رمضان 45 يومًا

 

جددت مساء أمس السبت الموافق 6 أبريل 2024 الدائرة الأولى إرهاب في محكمة جنايات القاهرة المُنعقدة مأمورية استئناف القاهرة في مركز إصلاح وتأهيل مدينة بدر حبس الصحفي بموقع شبابيك الإخباري مدحت رمضان لمدة 45 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه في القضية رقم 680 لسنة 2020 أمن دولة عليا بتهم الانضمام إلى جماعة إرهابية ونشر أخبار وبيانات كاذبة.

 

وانعقدت الجلسة من خلال تقنية الفيديو كونفرانس ومثل الصحفي رفقة جميع المتهمين المحبوسين داخل سجن بدر 1 في جميع القضايا وتم عرضهم دفعة واحدة دون تفرقة أو تمييز ورفضت المحكمة السماح لأي من المتهمين بالحديث معها وقامت باغلاق دائرة الصوت عن السجن.

 

وطلب الدفاع الحاضر مع الصحفي اخلاء سبيله بضمان محل اقامته لسقوط قرار حبسه الاحتياطي على ذمة القضية وذلك لتجاوزه الحد الأقصى للحبس الاحتياطي المنصوص عليه فى الفقرة الأخيرة من المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية.

وقالت وحدة الدعم والمساعدة القانونية بالمرصد المصري للصحافة والإعلام والتي تتولى الدفاع عن الصحفي أن استمرار احتجاز الصحفي ياتي خارج إطار قانون الاجراءات الجنائية كونه محبوسًا على ذمة القضية منذ مايو 2020 وأن قانون الإجراءات الجنائية ينص على أن الحد الأقصى للحبس الاحتياطي في مرحلة التحقيق الابتدائي 6 أشهر في الجنح و18 شهرًا في الجنايات وعامين إذا كانت العقوبة هي السجن المؤبد أو الإعدام.

 

#المرصد_المصري_للصحافة_والإعلام

زر الذهاب إلى الأعلى