قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل الصحفي هاني عبد الرحمن، بكفالة مالية قدرها 3 آلاف جنيه على ذمة القضية رقم 1436 لسنة 2022 حصر أمن دولة، وفقا لتصريح خاص أدلت به شقيقة الصحفي، للمرصد المصري للصحافة والإعلام. ومن المقرر الإفراج عن الصحفي عقب دفع الكفالة المقررة.

وكانت قوة من الأمن الوطني قد ألقت القبض على الصحفي بمحافظة الإسماعيلية يوم 21 يوليو 2022، وجرى اقتياده إلى مقر الأمن الوطني، قبل أن تقوم الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية مساء يوم 22 يوليو 2022 ببث فيديو يظهر فيه الصحفي وهو يدلي باعترافات مصورة حول قيامه بفبركة تلك الفيديوهات مقابل مبالغ مالية.

وفى يوم 24 يوليو حققت نيابة أمن الدولة العليا، مع هاني عبد الرحمن، على ذمة القضية رقم 1436 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا، ووجهت له النيابة تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية ونشر أخبار وبيانات كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك على خلفية بث ونشر فيديوهات عبر صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يوم 20 يوليو 2022 حول اكشاك امان التابعة لوزارة الداخلية، وأمرت النيابة بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

يذكر أيضًا أن نيابة أمن الدولة قد قررت أمس الثلاثاء 2 اغسطس 2022 تجديد حبس الصحفي لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكانت المؤسسة قد علمت منذ صباح اليوم بقرار إخلاء سبيل الصحفي من فريق عملها الميداني فى محافظة الإسماعيلية، وهى نفس المعلومة التى أكدتها وحدة المساعدة والدعم القانوني بالمؤسسة.

وبدورها عبرت شقيقة الصحفي المفرج عنه، عن امتنانها إلى مؤسسة المرصد المصري للصحافة والإعلام، لجهوده القانونية والإعلامية التى بذلها منذ يوم القبض على شقيقها وحتى قرار إخلاء سبيله.