نشرت شبكة رصد الإعلامية مساء أمس فيديو تحت عنوان مُضلل وهو “شاهد السيسي يُهدد إسرائيل بعد قصف الحدود المصرية” وروجت له عبر موقعها الرسمي وصفحات الفيسبوك وX “تويتر سابقًا”.

جاء مقطع الفيديو ومدته 1:48 عبارة عن لقطات مقتطعة من مقاطع فيديو قديمة وحديثة، فتبدأ اللقطة الأولى لكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي الشهيرة ” قسمًا بالله إللي هيقربلها هشيله من فوق وش الأرض” وهي جملة ضمن خطاب ألقاه السيسي في أطار المؤتمر الوطني للشباب المصري عام 2016.

ثم مقطع آخر من خطاب الرئيس وهو يقول “إللي عايز يجرب يجرب” تبعه مشهد لإنفجار هائل، وهي جملة أيضًا قالها ضمن خطابه عن أزمة سد النهضة عام 2021، تتوالى المقاطع مابين تصريحات حديثة وقديمة مقتطعة من السياق أو محذوف ترجمتها الكاملة لتظهر بشكل مُحدد.

كما تكرر في الفيديو جمل مقتطعة للرئيس في خطابات مختلفة السياقات وقديمة وهو يتحدث عن السلام مع إسرائيل وضرورة حمايته من أي هجمات أو ضربات خفية أو تهديد لمواطنيها.

جدير بالذكر أن شبكة رصد تكرر من وقت لآخر نشر الشائعات والعناوين المُضللة أو التهكمية بغرض شحن الجماهير عاطفيًا أو ترويج لخطابات شعبوية غير دقيقة أو مهنية أو منطقية.

#المرصد_المصري_للصحافة_والإعلام

#مهنية #ميثاق #صححها #أوقفوا_الإبادة_الجماعية_في_غزة #GazaUnderAttack #StopGenocideInGaza