ارتكب موقع “مصر 2030”، الإخباري، مخالفة مهنية كبيرة، بنشره عنوانًا مضللًا يزعم فيه “إيقاف برنامج الإعلامية ياسمين عز ومنعها من الظهور على MBC مصر”،مخالفةً للحقيقة ولمضمون المحتوى المنشور على الموقع الإخباري.

 

فى العنوان يزعم الموقع “إيقاف برنامج ياسمين عز ومنعها من الظهور على MBC مصر”، وفى المتن يشير إلى أنها مجرد “أنباء متداولة” دون أن يذكر المنصة التى روجت لهذه الأنباء هل هم أشخاص أم صفحة ما على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تضمن محتوى الموضوع المنشور على الموقع الإخباري أيضًا، فقرة تناقض العنوان المذكور، حيث نقل موقع “مصر 2030”، مصادر له داخل MBC مصر، – لم يسميها- نفيهم لمضمون الخبر.

 

في النهاية يؤكد المرصد المصري للصحافة والإعلام، أن ما فعله موقع “مصر 2030”، هو نوع من أنواع الاحتيال على المواطنين من متصفحي الموقع الإخباري ومنصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، لزيادة التفاعل عبر هذه المنصات، التى تمثل فى الفترة الراهنة مصدرًا رئيسيًا لجني الأموال.

 

ويهيب المرصد المصري بإدارة موقع ” مصر 2030”، الإخباري، بتدارك هذا الخطأ وتصحيح العنوان، والالتزام بالمهنية الإعلامية، وعدم الاحتيال على المواطنين باستخدام عناوين مضللة،