الصحفي خالد ممدوح يشتكي من تفشي أمراض معدية بين المحبوسين

 

 

تواصل المرصد المصري للصحافة والإعلام، مع ناجي كامل، أحد أقرباء الصحفي خالد ممدوح، المحبوس على ذمة التحقيقات، في القضية رقم 1282 لسنة 2024.

 

في حديثه للمرصد قال إن الصحفي “خالد” اشتكى من تفشي أمراض جلدية معدية بين المحبوسين بسبب ارتفاع الحرارة وتقلبات الجو، وسوء الأوضاع داخل السجن نفسه من عدم نظافته والانقطاع المتكرر للمياه، وأخبره ذلك بنفسه خلال آخر زيارة والتي كانت يوم الاثنين 9 سبتمبر 2024. 

 

وأضاف أن خالد ممدوح اشتكى كذلك من عدم خروجه للتريض، وهو ما يؤثر بالسلب على صحته البدنية والنفسية، خاصة مع عدم وجود رعاية صحية مقبولة بالسجن.

 

كما نقل ناجي كامل عن خالد ممدوح، استياءه الشديد من تكرار تجديد الحبس دون سماع أقواله، ودون أن يعرف سبب حبسه.

 

وأشار شقيق زوجة الصحفي، إلى جانب آخر من المعاناة ذات الصلة بأسرة الصحفي، جراء انقطاعه عن العمل، ما كان له من أثر سلبي على دخل الأسرة واستقرارها المادي، يضاف إلى ذلك تكلفة الزيارة، فضلًا عن بعد المسافة التي تمثل عبئًا إضافيًا بسبب تحمل مشقة التنقل من منطقة المقطم إلى مقر حبسه في سجن أبو زعبل2 في القليوبية. 

 

يذكر أن الصحفي خالد ممدوح قبض عليه من منزله بالمقطم فجر الثلاثاء 16 يوليو 2024، ويواجه تهم “الانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل جماعة إرهابية، بالإضافة إلى نشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والنظام العام”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى