“المرصد” يوثق واقعة خداع صحفيين من قِبل منتحلي صفة ضباط

وثقت مؤسسة المرصد المصري للصحافة والإعلام، واقعة انتحال شخصين صفة ضابط شرطة، بغرض خداع صحفيين/ات بموقع الأيام المصرية، للضغط عليهم لحذف تقرير عن الأكاديميات التعليمية الوهمية.

تواصل المرصد المصري للصحافة والإعلام، مع صديق العيسوي، نائب رئيس تحرير الأيام المصرية، الذي روى الواقعة قائلًا: “نشرنا على مدار الأيام الماضية عدد من التحقيقات عن “الأكاديميات التعليمية الوهمية”، التي تخدع الطلاب بأنها مؤسسات تعليمية مرخصة تؤجل التجنيد، وإحدى هذه المؤسسات الوهمية هي “أكاديمية الصحافة والإعلام” ومقرها الدقي، وكشفنا بمستندات وتصريحات حصلنا عليها، أن هذه المؤسسات وهمية وغير مرخصة”.

واستكمل “العيسوي”: “فوجئنا مع نهاية الأسبوع الماضي، بحضور شخصين إلى مقر مؤسستنا الصحفية بالمهندسين، زاعمين أنهم رجال أمن بإحدى الجهات الأمنية المعروفة، وطلبا حذف التقرير المنشور عن الأكاديمية”.

أثار حضور الرجلين منتحلي الصفة ريبة الصحفيين/ات الموجودين بالموقع في هويتهما، وطلبوا منهما الكشف عن بطاقاتهما الشخصية، ما أصابهما بتوتر ملحوظ غادرا على إثره المكان.

ويشير “العيسوي” إلى أن المكان مراقب بالكاميرات، وعليه تم إرسال صور الشخصين المزيفين إلى قسم شرطة العجوزة، وقدم بلاغًا بالواقعة، وعلى إثره تعرفت الشرطة على هوية الشخصين، وتبين أن أحدهما محاضر بالأكاديمية التي تناولها التقرير محل الخلاف، والشخص الثاني صديقه، لاحقًا أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها أنه تم القبض على المجهولين ويجرى التحقيق معهما.

زر الذهاب إلى الأعلى