تطورات جديدة في قضية أشرف عمر.. دفاع رسام الكاريكاتير:  تعرّض للضرب والتعذيب 

في تواصلها مع المرصد المصري للصحافة والإعلام، تحدثت ندى مغيث زوجة رسام الكاريكاتير أشرف عمر، المحبوس على ذمة القضية رقم 1968 لسنة 2024 حصر أمن الدولة العليا، والذي وجهت إليه اتهامات الانضمام لجماعة محظورة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر أخبار كاذبة، عن تطورات القضية.

 

وكشفت “مغيث” لـ”المرصد” تفاصيل ما علمته من عضو هيئة الدفاع والمحامي الأصيل خالد علي، بتعرض زوجها للضرب والتعذيب والصعق بالكهرباء من قِبل الجهات الأمنية، أثناء عملية القبض عليه فجر 22 يوليو 2024، واقتياده معصوب العينين من منزله بمنطقة حدائق أكتوبر، وكذلك بعد القبض عليه في مقر احتجازه بأحد مقرات الأمن الوطني، الذي ظل مختفيًا فيه يومين قبل ظهوره مرة أخرى أمام نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس، في 24 يوليو 2024.

 

وصرحت ندى مغيث أن هيئة الدفاع طالبت إثبات المبلغ المالي، والمتعلقات الشخصية التي لم يجر تحريزها من قبل السلطات الأمنية، والمتمثلة في مبلغ 339 ألف جنيه، وجهاز كمبيوتر، وكاميرا، وساعة يد.

 

وفيما يتعلق بالخطوة القانونية التالية التي يمكن أن تتخذها الأسرة في ضوء هذه التطورات، قالت “مغيث”: إنها تنتظر زيارة أشرف عمر لتعرف منه الصورة الكاملة لما حدث معه من انتهاكات، قبل أن تتخذ أية إجراء قانوني.

 

وبحسب محامي المرصد، قررت النيابة قبل يومين في 4 أغسطس الجاري، تجديد حبس   “عمر”، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في القضية رقم ١٩٦٨ لسنة ٢٠٢٤ حصر أمن الدولة، وتحديد موعد الجلسة المقبلة 18 أغسطس.

 

ويذكر أن أشرف عمر صيدلي  يعمل رسام كاريكاتير متعاونًا في موقع المنصة.

زر الذهاب إلى الأعلى