وثّق المرصد المصري للصحافة والإعلام، عبر التواصل المباشر، اليوم الإثنين 12 فبراير 2024، واقعة حجب حقوق مالية بحق الصحفي بجريدة الوفد، ورئيس اللجنة النقابية بها الدكتور محمد عادل.

يقول الصحفي في شهادته للمرصد، إنه فوجئ بحجب نصف راتبه لشهر يناير 2024، كجزء من الممارسات التي وصفها بـ”التعسفية” التي تمُارسها الإدارة بحق الصحفيين الذين يلعبون دورًا نقابيًا في دعم زملائهم.

وأضاف: “إن خصم نصف الراتب الشهري، هو استمرار لممارسات تعسفية بحقي، جرّاء نشاطي في اللجنة النقابية بجريدة الوفد، سبقها انتهاكات أخرى وقعت بحقي، منها سحب المصدر الصحفي، وتقدّم عددٌ من الإداريين المحسوبين على إدارة صحيفة الوفد، بشكاوى “كيدية” ضدي، وهو ما تم مكافأتهم عليه بالتمديد لهم في الوفد، رغم بلوغهم سن المعاش”.

جدير بالذكر أن هناك أزمة مستمرّة بين إدارة صحيفة الوفد والصحفيين/ات بالمؤسسة؛ بسبب عدم التزام الصحيفة بتطبيق الحد الأدنى للأجور، الذي ينادي به الزملاء/الزميلات لأكثر من 18 شهرًا، كان آخر فصولها مطالبة الصحفيون/ات والإداريون/ات بالجريدة بإقالة رئيس مجلس إدارة الجريدة، الدكتور أيمن محسب؛ بسبب ما وصفوه بـ “سوء إدارته للجريدة”، منذ أن صدر قرار تعيينه من رئيس الحزب.