صحفي الوفد يجدد مطالبته بالتعيين بعد فصله تعسفيًا منذ 2021

تواصل حازم عبد العزيز، المراسل الصحفي بالشرقية، الذي تعرض للفصل في يونيو 2021، بعد قرابة 3 أعوام من عمله مع البوابة الإلكترونية للوفد، مع المرصد المصري للصحافة والإعلام لمحاولة فتح الموضوع من جديد ومحاولة إيجاد منفذ لعودته للجريدة وتعيينه بشكل رسمي.

وقال إنه بدأ العمل مع الوفد الإلكتروني مطلع 2019، بتوصية من مدير تحرير جريدة الوفد السابق عماد يونس، واستمر في عمله بالمؤسسة حتى يونيو 2021، بعدها فوجئ بإلغاء الإيميل الخاص به للمؤسسة، وغلق حسابه على موقع المؤسسة، الذي يستخدمه في نشر مواده الصحفية.

وشجع وجود المجلس الحالي لنقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي، “عبد العزيز” وصحفيين آخرين للحديث عن حقوقهم التي مر عليها سنوات، كما أنه طالما حاول التواصل مع المسؤولين ببوابة الوفد لحل الأزمة والمطالبة بتعيينه بالجريدة أسوة بزملائه لكن دون جدوى، وعليه تواصل مع المرصد، وقرر إعادة فتح الحديث ومحاولة المطالبة بحقه في التعيين.

وقال الصحفي عن تحركاته: “تواصلت مع رئيس التحرير السابق بالوفد وجدي زين الدين، والذي وعد بالتواصل مع مسؤولي التحرير، لكنه لم يعاود الاتصال بي، ولما حاولت الاتصال به لاحقًا، لم أتلقى أي رد، كما راسلت نقيب الصحفيين خالد البلشي منذ أيام وفي انتظار الرد”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى