سعيد باظة: تبقى الكتابة وحدها أهم الفنون

يشارك معنا الصحفي سعيد باظة بتدوينة بمناسبة يوم الصحفي المصري.

  • نص التدوينة:

الكتابة إذا زُينت بالقافية أصبحت شعراً، وإذا مُزجت بالعاطفة أصبحت أدباً، وإذا نسخت الإخبار أصبحت صحافة، وإذا أرتبطت بالدراما أصبحت سيناريو، وتبقى الكتابة وحدها أهم الفنون، والسلاح النظيف المميت، والآثر الذى لا يحللة الزمن. الكتابة موهبة وليست وظيفة، هواية وليست دراسة، فن وليست علم، الكتابة لا تكتسب أو تمنح أو تورث، الكتابة ليست حكراً على فرد أو جماعة أو مؤسسة، ربما تشبة قطعة الأثار التى تتواجد تحت بيت بالطوب اللبن ولا تتواجد تحت صرح كبير. أن هذة الحروف، وتلك الكلمات، وبعض الجمل، قد تصف مشاعر، وتجسد صورة لواقع يُعاش، فتقرأ وكانك تسمع لحناً موسيقياً جميلاً، وأذا قمنا بتشبية فنون الكتابة بمدينة سكنية فكان سكنى وراحتى واستقرارى فى شارع الصحافة.

يأتي هذا في إطار الحملة التدوينية للاحتفاء بيوم الصحفي المصري، وهي حملة سنوية يطلقها المرصد المصري للصحافة والإعلام بهدف تسليط الضوء على نضالات الصحفيين/ات المصريين والتحديات التي تمثل عائق في طريق المهنية والاستقلالية.

للمشاركة معنا،  ننتظر تدويناتكم/ن مصحوبة بتعريف قصير وصورة شخصية حسب رغبتكم/ن على رسائل الصفحة أو البريد الإلكتروني للمؤسسة: [email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى